الأربعاء، 30 أغسطس 2017

اسأل الله : أن يحبكم محبة يطيل بها اعماركم 🤗 ويكثر بها ارزاقكم ويزكي بها اعمالكم فيحبكم الخلق أينما اتجهتم
جعله الله يوم سـعــد تنشرح فيه صدوركم وتتفتح لوجوهكم السعادة حفظكم الله وحفظ أهاليكم و بيوتكم اللهم أسألك لأحبتي أيماناً كاملاً ويقيناً صادقاً ورزقاً واسعاً
أسعد الله صباحكم

افتتحوا  يومكم بهذا الدعاء الجميل لرسول الله
 أفضل الدعاء يوم عرفة ..... لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.

أقبلَ فجرُك يا عَرفہ ربِّ اجعلنا فيہ : مِن العتقاء ♡♡ الله أكبر اله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد الله أكبر أكبر كبيرا
💗

أغتنموا يوم عرفة بالدُعاء والتسبيح والتهليل والتكبير ، فهذه فرصة ثمينة للغاية ، يفوز فيها من عرف كيف يستثمرها ويخسرها حقاً من إنشغل بغيرها

يارب احفظ أحبتي

ارب إحفظ لي من أحببت 💕..
وأصلح لي من رافقت ..
واجعل جنتك مكانا لمن فقدت.
‏أَسْأَل الْلَّه تَعَالَى أَن تَدُوْم الْسَّكِينَة فِي قلبي💕 و قَلْوبِكم وَالابْتِسَامَة عَلَى محياي ومحياكم وَالْسَّعَادَة فِي بيتي 🏡🏠🏘وبَيْوتِكم وَالْصَحِه فِي بدني وأبَدَانِكم وَالتَّوْفِيْق فِي حياتي وحَيَاتِكم والامَان فِي دربي ودَرْوبِكم وَالنُّور ُفِي وجهي ووَجْوهَكم وَأن يَغْفَر لي ووالدي وذريتي واحبابي وْلَكم ولوالديكم وكل عزيز لديكم. .. آمين

يوم التروية

#يوم_التروية
رباه وكلتك شيئاً أنتظره يتمناه قلبي
وروحي وعقلي اللهم إن أمنياتي تنبض
فبشرني بفرحة تحقيقها اللهم آمين❤️

غداً الخميس يوم عرفة .. قال ﷺ : ( صيامُ يومِ عرفَة أحتسبُ على الله أن يُكفِر السَنة التي قبلَه والسَنة التي بعدَه ) رواه مسلم 🍃✨

يوم عرفة

انها ليلة التاسع من ذي الحجة وقوف عرفة ***كل عام وانتم بخير***
اسال الله ان ينيرصدركم كلما غربت الشمس والقمر وازاح الله همكم كلما حج فوج واعتمر وجعل الله ذريتكم ك ابي بكر وعمر وغفر الله لوالديكم على مدى البصر واكثر الله من احبابكم بعدد مخلوقاته من اجناس البشر وكثر حسناتكم بعدد زخات المطر.

لبيك الله

لبيك ربي وإن لم اكن بين الزحام ملبيا
 لبيكربي وإن لم اكن بين الحجيج ساعيا
لبيك ربي وإن لم اكن بين عبادك داعيا
لبيـك ربي وإن لم اكنّ بينَ الصفوف مصليا
لبيـك ربي وإن لم اكنّ
بينَ الجموع عفوك طالبا
لبيك ربي فااغفر جميع ذنوبي أدقها وأجلها
لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك
لبيك ان الحمدوالنعمة لك
والملك لا شريك لك

أﻧﺎ ﺃﺣﺒﻚم في الله ﻛﺜﻴﺮﺍ ﻭﺃﺗﻤﻨﻲ ﻟﻚم ﺣﻴﺎﺓ ﺳﻌﻴﺪﺓ ! عيد مبارك سعيد ﻳﺎ ﺃﺣﻠﻲ أصحاب

اللهم بلغنا عرفة


أهمية النوم



تجمع العديد من الدراسات الطبية على أهمية النوم، حتى باتت من الحقائق المطلقة لا سيما لجهة تأثيرها على صحتنا وسلوكنا. ولا شك أنه كلما كبر الإنسان مراكما سنوات عمره كلما تقلصت نسبة الساعات التي يحتاجها للنوم.
إلا أن بعض الحقائق والمعلومات المثيرة عن "النوم" قد ننساها، أو ربما لا نعرفها.

فإليكم 7 حقائق عن النوم، بحسب مؤسسة National Sleep Foundation:

1- ممارسة التمارين الرياضية بشكل عام يساعد الجسم على الاستغراق في نوم أعمق، إلا أن الرياضة قبل التوجه إلى النوم مباشرة قد توقظ الجسد والعقل وتنشطه وتسبب بالتالي صعوبات في النوم.
2- أفادت الإحصاءات بأن المطلقين أو الأشخاص الذين يعيشون حالة انفصال عن شركائهم بسبب الموت أو أسباب شخصية أخرى عرضة أكثر من سواهم لصعوبات في النوم وللأرق.
3- في حين يحلم معظم البشر خلال إحدى فترات النوم، ولا يزال العلماء غير متأكدين تماماً ما إذا كانت الحيوانات تحلم أيضاً خلال النوم.
4- تزيد اضطرابات النوم كلما ازداد ارتفاع المنطقة التي تعيش فيها، وإذا انطلقت على سبيل المثال للسكن في منطقة مرتفعة جداً فقد تأخذ ما بين الأسبوعين إلى 3 لكي تتأقلم.
5- تستطيع الدراسة والتعلم أثناء النوم. فإذا كنت تراجع لامتحان معين مثلاً قبل النوم فإن دماغك سيستمر في تحليل المعلومات أثناء النوم أيضاً وقد يصل لاستنتاجات معينة كذلك!
6- النوم الكافي يزيد من ذكائك حرفياً، بحسب ما نقل موقع "هل تعلم"، لأن الدماغ يعمل على تقوية قدراته الإدراكية أثناء النوم.
7- أما الأشخاص الذين يعملون في دوامات متقلبة ما بين النهار والليل، فهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض مزمنة سواء في القلب أو المعدة والأمعاء.
                                              

هل تعلم

هل تعلم

عند شربك للماء

وانت واقف ماذا يحصل 

انقر على الصورة




أو من هنــــا